الجمعة، 7 ديسمبر 2012

تنظيم الحفلات..


انا فتاه طموحه طموحاتي تتعدى تخصصي احلم بإنشاء مشروعي التجاري عباره عن
تنظيم كافه الحفلات ( حفله استقبال المولود الجديد- حفلات أطفال- حفلات نجاح وتخرج- حفلات أعراس)

 
دراسه المشروع
خصائص ومدخلات المشروع :

1-             من الميسر في مشروعي اني املك ارض وبمساحه جيده تقدر ب 150م مربع بمكان مناسب ابني عليه مشروعي..

2-             كما ان الايدي العامله التي يحتاجها المشروع يجب ان تكون ذات ذوق رفيع و ذو معرفه بامور الحفلات وهي ايضا متوفره حيث ان صديقاتي استعد لمشاركتي في ذالك مقابل نسبه في الربح ..

3-             راس المال الحالي 450 الف ..

نحتاج الى طاولات وكراسي ومواد خام من القماش وزهور وشموع وصحون تقديم واكواب وادوات تلوين الوجه للاطفال والعاب كهدايا و بلونات وادوات التجميل للعروس من حنا ومكياج وادوات الطبخ وغيرها ...

كما قمنا بالاتفاق مع محل للشكولاته لامدادنا بالشوكولاته بسعر مناسب .. ومطعم لاعداد العشاء و البوفيه بفات أ،ب،ج ..
مخرجات المشروع:
حفل استقبال المولود الجديد




إن الأولاد زينة الحياة الدنيا وقرة عين الإنسان في حياته وأنسه في عيشه، من الجميل أن نحتفل بقدومهم و
يستحب أن تذبح العقيقة في اليوم السابع لولادة المولود . قال النبي
( (كل غلام مرتهن بعقيقته تذبح عنه يوم سابعه، ويحلق رأسه، ويسمي) ...

للديكور المنزل او غرفه الاستقبال اهميه كبيره فيجب جعلها مختلفه ومعبره عن هذه المناسبه بتزينها بالونات والزينه او كتابه حروف اسم الطفل وتعليقها على الباب مثلا ..




ومن الممكن وضع طاوله عند الاستقبال وتزيينها بطريقه جميله..




ومن المهم الإهتمام بسرير الأم و الطفل وأيضاً غرفه الطفل..





 
والاهتمام أيضاً بما يقدم للضيافة..


 
وعمل كيكات وكب كيك للاحتفال بهذه المناسبة الجميله..







ممكن عمل دفتر أو مدونة صغيرة للضيوف فيها صورة للمولود وتاريخ ولادته حتى يعبرون فيها عن فرحتهم ودعواتهم ولتبقى ذكرى لهذا اليوم ..أو توزيع بطاقة فيها صورة المولودة ..



يقدم للضيوف عادة تذكار لهذه المناسبة على شكل مجسم صغير توضع فيه شوكولاته أو قطعة حلوى..





حفلات الأطفال



الأطفال هم زينة الحياة الدنيا
و طبعا يجب عليناأن نفرحهم بحفلة
تليق بهم تملأها المفاجئات الرائعة
لذا سأقدم بعض الأفكار الرائعة
من تجهيز الأطفال للحفلة.......





أولا نبدأ بعمل بطاقات الدعوه...
طبعا لدعوة الأطفال الصغار يلزم بطاقات لكي يشعروا
بأن الحفل حفلهم و ليس حفلا للكبار
يمكن كتابة اسم الطفل على البطاقة و يكون هو صاحب الدعوة فيكون الأمر أكثر إثارة و متعة
بعض من أشكال البطاقات



ثانيا زي الأطفال يجب أي يكون زي الإطفال منسب للحفل ويشعر الطفل بان هو أمير أو ميره في حفله






لابد وأن يكون مكان الحفله مناسب وجذاب للأطفال
وهذه بعض صور تنسيق للحفلات
يمكن إلصاقها على باب الإستقبال..





ستستأثر فقرة المرح على نصيب الأسد من وقت الحفل .
كما أنها ستجذب اهتمام الأطفال كثيراً لذا من الضروري تنظيمها واختيار فقراتها بدقة وعناية
هناك أمور مهمة يجب مراعاتها في تنظيم هذه الفقرة منها :

-أن يقوم بإدارة المسابقات شخصين على الأقل
لأن الأطفال ليس من السهل انضباطهم وتعد الفقرات بعناية مسبقاً. .
-يجب إشراك جميع الأطفال في اللعب
بحيث يوزعون على الألعاب والمسابقات المختلفة
-تنبيه الأطفال إلى أنه سيتم توزيع هدايا في نهاية المسابقات
لجميع الأطفال المشاركين والمتميزين بالإنضباط أكثر من غيرهم .
وهذا من شأنه أن يخفف من الفوضى التي يحدثها الأطفال غالباً.
إذا لم نجد تجاوباً من الأطفال للعبة معينة يتم الإنتقال إلى غيرها .
-إذا شعرنا أن إحدى المسابقات حازت على إهتمام الأطفال أكثر من غيرها يحدد لها وقت إضافي بعد نهاية جميع المسابقات وتبليغ الأطفال بذلك .


ويمكن أن يكون هناك ركن خاص بالرسم على الوجه لان الأطفال يجدون متعه فيها..







بعدها ننتقل الى الطعام ولابد ان تكون أدوات الطعام وتنسيق المائده مصنوعه من الورق

للمحافظه على سلامة الطفل








نهاية الحفل و توديع الأصدقاء
عند توديع الأطفال والأصدقاء ...أجمل شي يقدم لهم كتذكار لطيف من طفلك هي كيس
هدية رمزية ، مرحة ... قد نكتفي بملئ الكيس بالحلويات والبسكويتات ...الخ
أو نضع أشياء بسيطة ومفيدة في نفس الوقت مثل مجموعة ألوان ، كراسات رسم ،
إكسسوارات للبنات للشعر ، عطورات تناسب الأطفال ...
و لتقديم ذلك الكيس
أمامك خياران :
إما أن تقومي بتغليف كل هدية ( إن كنت تملكين الوقت ) تغليف
بسيط جدا ، مجرد ورق لف الهدايا + بعض شرائط الريبون .. مع ديكور خفيف من البالونات









حفلات نجاح

لا يتطلب إقامة الحفل صرف ميزانية كبيرة إذا واكب ذلك
الإستعداد المسبق والمنظم للحفل
وأفضل طريقة للتخلص من الإرهاق المادي الذي
يصاحب أي إحتفال هو الإعداد الجيد له.
وتعتبر عملية التوفير المسبق من أسهل الطرق
وأنجحها وذلك بإدخار مبلغ مالي يسير مقطوع
من الميزانية العامة للأسرة بالنجاح مناسبه سعيده يجب الاحتفال بها ..

ومن السهل جداً تنسيق الحفل باضافه بعض اللمسات الفنية وتنسيق الجيد للألوان فيما يلزم الحفل من ( كيكات- -كب كيك-طاوله استقبال-مشروبات الحفل- طاوله الأكل وغيرها)
وهذه بعض الصور لهذه الحفلات ..
























حفلات التخرج




ما اسرع الايام تجري بنا في بحار الحياة
وتنقلنا من مكان الى مكان
حتى ترسو بنا الى ميناء النجاح
هنا اضع بين يديكم كل ما يلزمكم لتنظيم حفلات التخرج
من
( كروت / عباءات تخرج / تجهيز كاونترات ضيافة /ستايل الحفل /ستايل كيك تخرج / بوكيه الورد / الهدايا المقدمة / التغليف المطلوب/ المشروبات المقدمة للضيافة / البوفية )



طبعا من حق ايا شخص ناجح يحتفل ويتهنى بيوم نجاحه
ويبدأ للحفل بالتنظيم والاهتمام والترتيب المسبق والمتقن لجميع مستلزمات الحفل وعدد الضيوف


عبايه التخرج من الاشياء الضروريه لهذا الحفل


يجب أن تكون بطاقات ألدعوه جميله وترمز لهذه المناسبة..







المكان الذي تكون تتم فيه الحفله يجب الاهتمام به وتزيين






وإذا كانت الحفله في قاعه أفراح من المهم الاهتمام بالكوشه وجعلها ترمز لهذه المناسبة






في مثل هذه المناسبة يجب الاهتمام بكعكه الاحتفال ..
والاهتمام بما يقدم للضيوف من كب كيك أو حلوى











حفلات الأعراس


أولا الاهتمام بالعروس وبمكياجها وفستانها وتسريحتها وبحنا العروس ومسكتها..











التصوير لابد من استخدام مصور محترف لأخذ لقطات لليلة العمر بشكل جيد، فتصوير حفل العرس يمكن أن نقول إنه الأهم، لأنه مع الصور تبقى هذه الليلة معنا لآخر لحظة من العمر، وهذا يطابق أهمية التصوير بكاميرا الفيديو أيضا، فهي لا تقل أهمية عن كاميرا التصوير

 


لإقامة حفل عرس مختلف ومميز، لابد أن تختاري له طابعا خاصا سواء أكان كلاسيكيا تقليديا، أو بابتكار أفكار غربية





بطاقات الدعوة للأعراس يجب أن تكون مختلفه ومصممه بدقة عالية وتصميم جذاب ..




طاوله الاستقال أصبحت من ضروريات الزفاف ..






مكان الزفاف يجب الاهتمام به بحيث يكون جميلا منسق بالزهور وبطريقة جذابه..









مكان جلوس العروس من المهم أن يكون جميل جداً لانه سيكون مركز النظر في الحفل..






بالنسبة للطعام، البوفيه المفتوح هو الأكثر طلباً ، وحتى ترضي جميع الأذواق، يمكنك اختيار تشكيلة واسعة من الطعام المنوع، وتحديد أنواع الطعام تعتمد على الميزانية المحدده







الضيافة والفوفل وكيكه الزفاف..







من الجميل تقديم هدايا تذكريه لمثل هذه الليله..




واخيرا سيارة العروسين،يجب أن تكون مجهزه بتزيين الخاصة و بشكل لافت وأنيق واستخدامها للتنقل ما بين المنزل ومكان الحفل.







التكلفه:

1-             انشاء المحل على ارض ملك (300000ريال)

2-             عمل ديكورات للمحل(40000ريال)

3-             اصدار الترخيص المطلوب(200ريال)

4-             تجهيزات المحل..

أ‌-               حفله المولود الجديد :

1-             سرير الام 100 ريال

2-             سرير الطفل 300 ريال

3-             مفرش سرير للام والطفل 700 ريال

4-             الطعام المقدم 500 ريال

التكلفه 2500ريال

ب‌-                  حفله اطفال:

1-             زي الاطفال ل10من الاطفال

100×10= 1000 ريال

2-             بطاقالت الدعوه

10×10=100 ريال

3-             ادوات تقديم الطعام

2×20=40 ريال

4-             الماكولات

10×20=200 ريال

5-             هدايا

10×10=100 ريال

تزيين المكان 50 ريال

التكلفه 540 ريال

ج‌-                        حفلات نجاح:

1-             اسئتاجار طاولات مع كراسي ل 10 طلاب  300 ريال

2-             زيين الطاولات 100 ريال

3-             الماكولات 200 ريال

التكلفه 600 ريال

د- حفله تخرج :

1-             استاجار قاعه 1500 ريال

2-             بطاقات دعوه ل 100 شخص

100×20 =2000 ريال

3-             تزيين القاعه 1000 ريال

4-             التقديم 400 ريال

5-             العشاء 2000 ريال

التكلفه 6500

هـ- الاعراس:

1-             استئجار  القاعه 20000 ريال

2-             بطاقات دعوه ل 200×30=6000

3-             تززين القاعه 5000 ريال

4-             طاوله استقبال 1000

5-             ا طعام المقدم 4000 ريال

6-             المشروبات 2000 ريال

7-             العشاء 50× 200= 10000 ريال

8-             سياره عرسان 500 ريال

9-             تجهيز العروس :

أ‌-                 فستان 5000 ريال

ب‌-          مكياج وتسريحه 200 ريال

ت‌-          حنا 100 ريال

ث‌-          مسكه عروس 200 ريال

التكلفه 53700 ريال

 

الايردات

عدد الحفلات التى تقام تقريبا في السنه :

1-             حفله المولود الجديد 30×2500=75000

2-             حفلات اطفال 50×450=22500

3-             حفلات نجاح 100×600=60000

4-             حفلات تخرج  10×6500=65000

5-             اعراس 10×53700=537000

-التكلفه=759500 ريال

-نسبه الربح 20%

-المكسب السنوي تقريبا 140000ريال

                          

140000-30000=110000ريال

سداد تكلفه المحل على مدى 10 سنوات..

 
ملاحظه الفيديو يحوي على موسيقى
 

هناك تعليق واحد: